الرئيسية / الاخبار / الإمارات / عمومية ” أغذية ” توافق على توزيع أرباح بقيمة 90 مليون درهم على المساهمين

عمومية ” أغذية ” توافق على توزيع أرباح بقيمة 90 مليون درهم على المساهمين

أبوظبي  19 أبريل 2020 وام

وافقت الجمعية العمومية العادية لمجموعة ” أغذية ” خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15% بقيمة 90 مليون درهم.

وكانت مجموعة ” أغذية ” قد أعلنت سابقا عن أرباح صافية بلغت 137 مليون درهم، في حين بلغت إيراداتها الصافية ما قيمته 2.04 مليار درهم بنمو نسبته 2 بالمئة على أساس سنوي، مدفوعا بتوسعها الجغرافي وتنوع محفظة المجموعة .

إلى ذلك انتخبت الجمعية خلال اجتماعها إعضاء مجلس إدارة ” أغذية ” الجديد، وهم سعادة خليفة سلطان السويدي وسعادة سالمين عبيد العامري وسعادة خميس محمد الشامسي وسعادة خلف عبدالله الحمادي وغيانلوكا فابري وسيف الدين روباوالا وجيل ادوتفي، ووافقت على جميع بنود جدول الأعمال .

وقال سعادة المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية : ” إن نتائج أغذية المالية للعام 2019 تعد مؤشرا إيجابيا على متانة المجموعة في الحفاظ على حصتها الرائدة في السوق وزيادة الإيرادات على الرغم من أنه كان عاما مليئا بالتحديات في مختلف أنحاء المنطقة، ما يؤكدا أن أغذية تتمتع بالمرونة والقوة التي تؤهلها للمحافظة على ثقة المساهمين، مع الاستمرار في توافقها الثابت مع أجندة التنوع الاقتصادي في الدولة وخارجها”.

من جهته، قال سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة أغذية” بالإنابة: “لقد أظهر نمو إيراداتنا مدى القوة التي تتمتع بها أعذية والمدفوعة بتنوع محفظة منتجاتنا وتوسعنا الجغرافي، وعلى الرغم من أجواء الأنشطة التنافسية والحادة في مختلف القطاعات، فإننا سوف نواصل ترسيخ مكانتنا الرائدة فيما يتعلق بحصتنا السوقية على الرغم من اشتداد عروض الأسعار الترويجية والتغير في سلوك المستهلكين”.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …