الرئيسية / الاخبار / الإمارات / غرفة أبوظبي تخفض سعر خدمة شهادة المنشأ إلى 90 درهم

غرفة أبوظبي تخفض سعر خدمة شهادة المنشأ إلى 90 درهم

ميديا إن- أبوظبي-4 ديسمبر2018

أكد محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، حرص الغرفة على تقديم كل ما يعزز من تحسين بيئة قطاع الأعمال، ويسهل من معاملاته وإجراءاته، بحيث تتيح سهولة ممارسته، وبالتالي يزيد من الإقبال عليه، بما يعمل على زيادة أنشطته و فاعليته التي تسهم في تقوية ومتانة الاقتصاد الوطني.

مشيراً إلى المبادرة المهمة التي قامت بها غرفة أبوظبي مؤخرا، وهي خفض رسوم و تثبيت سعر خدمة شهادة المنشأ لتصبح بسعر ثابت ( 90 درهم) للشهادة، بغض النظر عن إجمالي قيمة الفاتورة التجارية المراد إصدار شهادة المنشأ لها.

وأضاف في بيان صحفي حصل “ميديا إن ” على نسخة منه ، أن تلك المبادرة تشمل أيضا، خفض سعر النسخ الإضافية لشهادة المنشأ من ( 10 دراهم) إلى ( 5 دراهم) للنسخة الواحدة، وخفض رسم التصديق على قائمة التعبئة من ( 20 درهم) إلى ( 5 دراهم) .

مؤكدا أن شهادة المنشأ الصادرة عن غرفة أبوظبي ستكون هي الأقل سقف لرسوم  الخدمة وهي الأقل سعراً ، في المعدل العام على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة .

مشيراً أن غرفة أبوظبي تنفذ هذه المبادرة استكمالاً لمجموعة متكاملة من المبادرات النوعية التي قامت بها مؤخراً، لدعم شركات ومؤسسات القطاع الخاص، وتسهيل مزاولة الأعمال وتقليل تكلفتها وخلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة لنمو ونجاح الأعمال، بما يتماشى مع خطة إمارة أبوظبي 2030 ورؤيتها المتمثلة في تحقيق التنمية الشاملة القائمة على اقتصاد مبتكر ومستدام.

وجدير بالذكر أن غرفة أبوظبي وفي استجابة سريعة للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتبنيا لأهداف حكومة أبوظبي الساعية إلى تحسين بيئة الأعمال، وخفض كلفتها، وتسريع نموها وتنويع مصادرها وأنشطتها، قد أعلنت عن إعفاء المؤسسات والشركات العاملة في إمارة أبوظبي من رسوم العضوية الجديدة التابعة للغرفة ولمدة عامين من تاريخ صدور الإعلان.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …