الرئيسية / ALL / اتحاد الغرف يناقش تعزيز دور القطاع الخاص العربي وسيدات الأعمال

اتحاد الغرف يناقش تعزيز دور القطاع الخاص العربي وسيدات الأعمال

ميديا إن 23-04-2019 /وام/

بحث حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة ومحمد عبده سعيد رئيس اتحاد الغرف العربية وريم صيام رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال بالغرف التجارية المصرية سبل تفعيل التعاون بين الغرف العربية لتعزيز دور الاتحاد وتقويته في الحياة الاقتصادية والاجتماعية العربية وخاصة قطاع سيدات الأعمال .

حضر اللقاء فريدة عبد الله قمبر العوضي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات وفاطمة العوضي، وحليمة الصايغ وفطيم الشحي أعضاء مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات .

وأكد ابن سالم وقوف الغرف والقطاع الخاص في الإمارات إلى جانب اتحاد الغرف العربية والمجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال بالغرف التجارية المصرية لتحقيق المصالح الاقتصادية المشتركة .. مشيرا إلى أهمية تعزيز دور اتحاد الغرف العربية لتقوية حضور القطاع الخاص العربي ومشاركته الفاعلة في رسم السياسات الاقتصادية العربية والتي يجب أن تتماشى مع التقدم الحاصل على المستوى العالمي.

ولفت إلى وجود الكثير من المشاريع المطلوب العمل عليها في المستقبل وأبرزها إيجاد آليات لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص العربي وتفعيله لاسيما ما يتعلق بسيدات الأعمال لأن ذلك يشكل ركيزة أساسية لتحقيق النمو المستدام في اقتصاداتنا العربية.

واستعرض ابن سالم التطورات الحاصلة لقطاع الأعمال الإماراتي لاسيما ما يتعلق باقتراب موعد انطلاق “إكسبو دبي 2020 “.

من جهته نوه رئيس اتحاد الغرف العربية بالدور الريادي لقطاع الأعمال الإماراتي بصورة عامة وقطاع سيدات أعمال الإمارات في الشرق الأوسط ..

مشيدا بالتجارب الناجحة لسيدات الأعمال التي تحظى باهتمام ورعاية خاصة من قبل حكومة الإمارات والتي تصب جميعها في تقوية الهيكل الاقتصادي العربي.

وأشار إلى ضرورة تضافر جهود القطاع الخاص العربي لمواجهات التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها معظم الدول العربية .. مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع الأمانة العامة لاتحاد غرف الإمارات لتحقيق الأهداف المرجوة.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …