الرئيسية / الاخبار / الإمارات / العرس الانتخابي في الإمارة الباسمة

العرس الانتخابي في الإمارة الباسمة

13 اكتوبر

نحن على بعد أيام من بدء انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ٢٠٢٣ والتي تعد مناسبة وطنية في دولة الإمارات عموماً وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص، حيث يتم من خلالها تمثيل مختلف أطياف المجتمع في الإمارة لتعزيز الديمقراطية وتمكين المواطنين في صنع القرارات وتوجيه السياسات في مجالات مختلفة وتحقيق التنمية المستدامة للإمارة.

 

 

وتعكس انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة روح الديمقراطية ومشاركة كافة مواطني الإمارة في العملية السياسية للتعبير عن آرائهم واختيار من يمثلهم ويطرح مصالحهم تحت القبة البرلمانية.

 

 

ولا يخفى بأن نجاح هذه الانتخابات يعتمد بشكل كبير على مشاركة الناخبين من خلال توجههم إلى صناديق الاقتراع والمشاركة في هذه العملية الديمقراطية حضورياً أو إلكترونياً. لذا يجب على الناخبين بأن يولوا هذه الانتخابات قدراً كبيراً من الاهتمام، والمشاركة فيها، حيث إنها تعد واحدة من الوسائل المؤثرة لتحقيق التنمية والرفاهية في إمارة الشارقة.

 

إن انتخابات المجلس الاستشاري ٢٠٢٣ فرصة لتوفير ممثلين متميزين وقادرين على تقديم المشورة والنصح بطريقة فعالة وبناءة للحكومة المحلية. وكما هو مؤكد من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة، أن يكون لهذا المجلس دور فاعل في تنمية المجتمع وخدمة الناس، من خلال إيجاد حلول للقضايا الراهنة وتعزيز التعاون بين الحكومة والشعب كافة. علاوة على ذلك، فإن المجلس الاستشاري يمثل الفضاء الذي يمكن من خلاله أن يتم تبادل الآراء والأفكار بين الأعضاء والحكومة وتعزيز الحوار والتحاور البناء.

 

المجلس الاستشاري منبراً يسمح للمشاركين بالتعبير عن آرائهم ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، ويعزز الوعي السياسي والشعور بالانتماء للوطن.

 

وفي النهاية، تتطلع إمارة الشارقة إلى نجاح هذا العرس الانتخابي من خلال تشكيل مجلس استشاري قادر على تحمل المسؤولية وتلبية تطلعات الشعب.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …