الرئيسية / الاخبار / الإمارات / بلدية دبي تجري أكثر من 60 مقابلة خلال “معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023

بلدية دبي تجري أكثر من 60 مقابلة خلال “معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023

دبي في 22 سبتمبر

أجرت بلدية دبي أكثر من 60 مقابلة فورية للمتقدمين إلى برنامجها “مواهب المستقبل” للابتعاث الدراسي ومبادرة “رواد” لتأهيل حديثي التخرج وذلك خلال فعاليات “معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023” الذي أٌقيم في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري.

 

وقالت عائشة الحمادي، مديرة إدارة الموارد البشرية في بلدية دبي: “حرصنا من خلال مشاركتنا في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023 على استعراض الفرص الوظيفية المتاحة ضمن مجالات عمل بلدية دبي، واستقطاب أفضل الكفاءات والمواهب البشرية الإماراتية، وتشجيع الشباب الإماراتي على بدء مسيرتهم المهنية ودعمهم بما يعزز مستهدفات ملف خطة وسياسة التوطين في إمارة دبي، وأجرينا أكثر من 60 مقابلة فورية مع متقدمين لبرنامج “مواهب المستقبل” ومبادرة “رواد” اللذين أطلقتهما بلدية دبي ضمن جهودها لتوفير الفرص للجامعيين ورفع قدراتهم ومهاراتهم عبر تبنّيهم وتدريبهم وتطوير خبراتهم العملية في مجالات فنية ومهنية مساندة للبلدية”.

ويعد برنامج “مواهب المستقبل” للابتعاث الدراسي أحد البرامج الرائدة التي أطلقتها بلدية دبي خلال العام الجاري، وهو يهدف إلى جذب واستقطاب طلبة الجامعات من مواطني دولة الإمارات في عدد من التخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل الداعمة لمجالات عمل البلدية.

ويشمل الابتعاث الدراسي ضمن البرنامج، التخصصات المستقبلية المرتبطة بمجالات تنظيم وترخيص المباني والبيئة والصحة والسلامة والمرافق العامة والنفايات والصرف الصحي والمخاطر المؤسسية وإدارة الأصول.

وتهدف مبادرة “رواد” لتأهيل حديثي التخرج التي أطلقتها البلدية لتتبنى من خلالها الطلبة المتخرجين حديثاً من المؤسسات التعليمية المعتمدة، إلى تدريب الطلبة وتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات والقدرات والمعارف ضمن المجالات الفنية والمهنية في البلدية وإتاحة الفرصة أمامهم لتجربة العمل الميداني والاحتكاك المباشر مع مواقع العمل ومحيطه وتنمية مهارات التعامل بروح الجماعة وتعزيز القيم المؤسسية الأساسية كالتنافسية والاستباقية والإيجابية والمشاركة.

وتوفر “رواد” عددا من المجالات للخريجين الجامعيين تضم؛ الهندسة في تخصصات المدنية والمعمارية والكهربائية والصناعية وتقنية المعلومات والصرف الصحي والبيئة إضافة إلى المجالات الإدارية التي تشمل الموارد البشرية وإدارة المالية بأنواعها اولتسويق والعلاقات العامة والاتصال الجماهيري والإعلام والقانون والجَودة وإدارة أعمال والعلوم الإدارية.

كما تتضمن المبادرة مجالات فنية في تخصصات التقنيات الحيوية وعلوم الكيمياء والصحة البيئية وعلوم البيئة البحرية وعلوم الصحة المهنية وسلامة الغذاء والتغذية والصناعات الغذائية والمسح الجيوديسي.

ووضعت بلدية دبي عددا من الاشتراطات الواجب توفرها في المتقدمين إلى برامجها ومبادراتها، حيث يتطلب الابتعاث الدراسي للمستمرين في الدراسة الجامعية أن يكون الطالب من مواطني دولة الإمارات وطالبا في السنة الدراسية الثانية أو الثالثة ضمن أحد التخصصات العلمية المطلوبة وألا يقل معدله التراكمي عن 3 وألا يجمع بين أكثر من منحة دراسية في الوقت نفسه إضافة إلى وجوب إكماله الخدمة الوطنية لفئة الذكور بالنسبة للمتقدمين إلى برنامج الابتعاث الدراسي.

كما تشترط مبادرة “رواد” أن يكون الطالب حديث التخرج من المؤسسات التعليمية العليا المعترف بها من قبل الجهات الرسمية في الدولة “شهادة البكالوريوس”، وأن يجتاز المرشح المقابلة الشخصية أو أية اختبارات مطلوبة تجريها إدارة الموارد البشرية والإدارة المعنية التي سيتم تأهيله فيها، وأن يكون حديث التخرج قد أدى الخدمة الوطنية والاحتياطية أو أن يثبت إعفاءه من أدائها.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …